• ×

اصدارات جديدة

الذكرى 13 لاستشهاد الرفيق احمد القرمان القائد الميداني للكتائب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المكتب الإعلامي للكتائب || 
الرفيق الشهيد: أحمد القرمان حمد

تاريخ الاستشهاد: 11/10/2004

ولد الرفيق الشهيد أحمد زكي القرمان حمد في المملكة العربية السعودية بتاريخ 10/2/1982 في كنف أسرة مناضلة عرفت بالعطاء والتضحية للوطن، وعاد إلى أرض الوطن مع عائلته، فدرس مراحل تعليمه الابتدائية والاعدادية في مدارس وكالة الغوث، وأكمل تعليمه الثانوي في مدرسة هايل عبد الحميد الثانوية، ومن ثم التحق بجامعة القدس المفتوحة لإكمال تعليمه الجامعي ودرس فيها عامان، ثم التحق بجامعة الأزهر وحصل على دبلوم صحافة وعلاقات عامة. عمل رفيقنا في الإطار الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وكان مثالاً للانضباط والالتزام، مثالاً للانتماء والعطاء الثوري، فكان من أبرز الكوادر الطلابية في جبهة العمل الطلابي بجامعة الأزهر. تمتع شهيدنا بالسمعة الطيبة فكانت له مكانته واحترامه بين أصدقائه وكل من عرفه، لتميز أخلاقه الحسنة وعطاءه وانتماءه للوطن. التحق رفيقنا الشهيد البطل أحمد بصفوف الجهاز العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "كتائب الشهيد أبو علي مصطفى" عام 2001م مع بدء انتفاضة الأقصى، وأصر أن يكون أول المقاتلين في الجهاز العسكري، وبجدارته وعنفوانه الثوري نال عضوية الجهاز العسكري وعمل في الخلايا العسكرية عضو مقاتل في الميدان، ومع الأيام والمهمات الكفاحية التي تقدم الصفوف لأدائها، أثبت رفيقنا مهارته الميدانية في مواجهة قوات الاحتلال الصهيوني، فأصبح قائداً ميدانياً منذ عام 2003م وكان مسؤولاً عن عدة خلايا عسكرية. نال رفيقنا وسام الشهادة بالعرق والدم في ميدان المواجهة، ومن المهام الكفاحية التي نفذها وقادها رفيقنا:
1) أبرز مقاتلي كتائب الشهيد أبو علي مصطفى في عمليات المقاومة على شارع صلاح الدين.
2) قائد عملية التفجير غرب أبراج العودة "بالقرب من الدفاع المدني".
3) قائد عملية التفجير في منطقة الـ 17.
4) قائد العمليات الهجومية على الحدود الشرقية، الخط الفاصل ما بين القطاع وفلسطين المحتلة عام 1948.
5) آخر مهمة كفاحية نفذها الرفيق كانت الاشتباك مع القوات الخاصة التي كانت تعتلي أحد منازل المواطنين في شارع القرمان فجر الأحد 10/10/2004م قبل استهدافه بنصف الساعة.
رحل رفيقنا فجر الاثنين 11/10/2004 شهيداً، قمراً ساطعاً في سماء فلسطين اثر عملية اغتيال جبانة نفذتها طائرات العدو الصهيوني فجر الأحد 10/10/2004م.
منا الوفاء ولك الخلود يا رفيق المجد للشهداء والنصر للانتفاضة والمقاومة
 0  0  358